ليس بالضرورة
-

 

ليس بالضرورة

20/01/2007  
ليس بالضرورة ان تستجوب لأنك وزير إعلام، لكنك على الارجح ستستجوب ان كنت صاحب قرار وانسانا تريد التغيير إلى الافضل.
ليس بالضرورة ان تكون كويتيا لتطالب باسقاط القروض، ولكن على الارجح ستجد من يدغدغ مشاعر الشعب لاسقاط القروض لمصالحه الشخصية لا خوفا على مصالح الشعب.
ليس بالضرورة ان تكون في الكويت لتواجه هذا الازدحام المخيف في الصباح والمساء، لكن على الارجح سيستمر هذا الازدحام في الكويت لعدم وجود رغبة جادة من الجهات المسؤولة لحل المشكلة.
ليس بالضرورة ان تكوني فتاة لتتعرضي لاضطهاد مجتمع شرقي يحلل الحرام للشاب ويحرم الحلال على الفتاة، لكن على الارجح ستكونين مضطهدة كونك عربية وفتاة.
ليس بالضرورة ان يكون كل خليجي منجم ذهب لقي حفنة من المال في فناء داره، لكن على الارجح تلك هي نظرة اخواننا العرب في الدول الشقيقة إلينا.
ليس بالضرورة ان تكون كل امرأة خليجية وعاء لحمل الاطفال لا أكثر، ولكن على الارجح هي نظرة العديدين في الدول الاخرى الى نسائنا، رغم ان المرأة الخليجية هي دكتورة ومثقفة وحتى وزيرة.
ليس بالضرورة ان ننفق مالنا على اناس نعرف مسبقا انهم لا يكنون لنا سوى الحقد، وان تساءلنا عن هذا التبذير، سمعنا بأنها علاقات خارجية لتحمي الكويت، رغم ان الدول نفسها هي اول من وقف ضد الكويت حينما احتجناهم فعلا.
ليس بالضرورة ان اعتبر صدام شهيدا، واتعاطف معه بعد ان غزانا غدرا فسفك دماء اولادنا واغتصب نساءنا وشرد اسرانا وقتل شهداءنا، لكن الكثير من العرب ينظرون اليه على انه بطل ولكني لا افعل!
ليس بالضرورة ان تستخف بعقلي حينما اتكلم لعلمك بأني عربية، وتستخفه اكثر عندما تصدم بأني خليجية وتكرهني بعدها لأنني كويتية، فأنا انسانة قبل ان اتهم بجنسيتي التي افتخر واعتز بها.
ليس بالضرورة ان تكوني جادة لتعتبري مثقفة او قبيحة لتصبحي انسانة عميقة.. تلك هي نظرة محدودة إلى المرأة ذات العقل المفكر، لم لا يكون لها شكل مقبول وشخصية مرحة؟
ليس بالضرورة ان يكون كل شاب خليجي خريج الملاهي الليلية او زير نساء متنقلا.. هناك كثيرون ليسوا سوى اناسا اسوياء، واحيانا ملتزمون واغلبهم مصلون.
ليس بالضرورة ان اصبح مصممة ازياء او خبيرة ماكياج لأواكب الصرعة الجديدة في الكويت ولكني اكتفي بشخصي المتواضع وباهتماماتي المختلفة.
ليس بالضرورة ان تكرهني لديني او مذهبي، فربما كنا اصدقاء ان نسينا انتماءاتنا ومذهبنا وتعاملنا بكل شفافية، فما اكثرها الحروب الاهلية التي قامت على اسس مذهبية.
ليس بالضرورة ان يحب البشر بعضهم ليعيشوا، لكن من الافضل ان يتعلموا كيف يتعايش بعضهم مع بعض رغم اختلافاتهم.
ليس بالضرورة ان تجد في منزل كل كويتي حنفية نفط، فنحن بشر عاديون، كثيرون منا يمرون بظروف صعبة.. لا نعيش حياة الاثرياء ان لم تصدقوني زوروا مستشفياتنا ووزاراتنا.
ليس بالضرورة ان تعتبرني عدوك ان لم اتفق معك بالرأي على اعتبار ان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية، لكن اظن ان البعض يفسد وده من اجل اختلاف وهذا حكم جائر!


تقييم المقاله :
ارسال المقاله لصديق